الأحد، 27 نوفمبر 2011

رسمياً BMW تشيح الستار عن الفئة الثالثة 2012 الجديدة كلياً





                                                                اضغط على الصورة للتكبير

                                         






وأخيراً وبعد كثير من اللهفة والإنتظار يشيح العملاق البفاري BMW النقاب كلياً عن الجيل السادس من أنجح سيارة سيدان نخبوية في التاريخ ، من الفئة الثالثة الجديدة كلياً ، التي ستكون بجيلها الجديد مصدر إلهام بحد قول الشركة الألمانية العريقة ، لكل السيارات السيدان النشطة حول العالم ، لما تشكله من تطور تكنولوجي ، ومصدر فخر لشركة BMW ومثال يحتذي به في الراحة وجودة الركوب ومتعة القيادة .
« بمبيعات تخطت 12 مليون وحدة منذ إطلاقها في عام 1975 ، تتسيد BMW الفئة الثالثة مبيعات السيارات النخبوية حول العالم ، واليوم نحن واثقون من أن الجيل الجديد من الفئة الثالثة سيكمل النجاح الهائل الذي حققته الأجيال السابقة » كانت هذه هي كلمات « نوربرت ريثوفير » رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW AG التي أفتتح بها البيان الصحفي الرسمي لإطلاق الجيل السادس من الفئة الثالثة في ميونخ منذ قليل .
الجيل الجديد كما كان متوقعاً قريب الارتباط بشقيقة الأكبر حجماً الفئة الخامسة ، فهو أنيق عصري ، صارم بشكل واضح ، وذا حضور قوي للغاية ، وتبدأ الأمور في الوضوح من أسفل بشرة السيارة الأنيقة ، فمنصة البناء الهيكلية تم بنائها وفق أعلي معايير التقنية والجودة ، فهي برغم أنها أقوي من سابقتها ، إلا إنها أخف وزناً بنحو 40 كجم ، كما أنها تقدم مستوى أكثر روعة من راحة الركوب فضلاً عن مساحة داخلية أكبر من ذي قبل .
التطور ليس فقط سمة التصميم أو البنية الهندسية للسيارة ، فالفئة الثالثة الجديدة ستتوفر بأربعة محركات بصفة مبدئية في ألمانيا ، كافة المحركات رباعية الإسطوانات ، توازن ما بين القوة الميكانيكية الرائعة والاقتصادية البارزة ، كما تعتمد كافة المحركات على تقنية « BMW TwinPower » فضلاً عن تزويد أحد نسخ محرك الديزل بتقنيات « EfficientDynamics » الإقتصادية .





















الفئة الأولي في محركات البنزين ستكون « 328i » ، وستعتمد تلك الفئة على محرك بسعة لتران « 1997 C³ »، وسيكون قادراً على توليد قوة حصانيه تبلغ 245 حصان ما بين 5000 : 6500 دورة في الدقيقة ، وسيكون هذا بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل حتى 350 نيوتن متر بداية من 1250 وصولاً إلى 4800 دورة في الدقيقة ، وسيكون هذا المحرك قادراً على دفع السيارة من حالة السكون لتكسر الحاجز المئوي في غضون 5.9 ثانية فقط مع الناقل اليدوي أو 6.1 ثانية فقط مع الناقل الأوتوماتيكي ، كما سيتم تحديد السرعة القصوى كما جرت العادة عند 250 كلم / س .
وبتلك الأرقام المذهلة يستهلك هذا المحرك فقط 6.4 لتر لكل 100 كيلو متر مقطوعة كمعدل توسطي ، وهو معدل لا يصدق مقارنة بمستوي الأداء الراقي الذي يقدمه هذا المحرك .
الفئة الثانية من محركات البنزين ستكون « 335i » والتي ستعتمد على محرك بسعة 3.0 لترات « 2979 C³ » ، وسيكون هذا المحرك قادراً على توليد قوة حصانيه ستصل إلى 306 حصان عند 5800 : 6000 دورة في الدقيقة ، فضلاً عن قيامه بتوليد عزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر بداية من 1200 : 5000 دورة في الدقيقة ، وسيكون هذا المحرك قادراً على دفع السيارة من حالة السكون للوصول إلى سرعة 100 كلم / س في غضون 5.5 ثانية فقط ، كما سيستهلك هذا المحرك 7.9 لتر من الوقود للسير مسافة 100 كلم كمعدل متوسط للإستهلاك .
أما محرك الديزل التي سيتم اعتماده في فئتي « 320d , 320d Efficient Dynamics Edition » سيتم تقديمه بنسختين الأولى ستكون بقوة 161 حصان ، والثانية ستكون بقوة 181 حصان للفئتين على التوالي ، كما سيكون معدل استهلاكهم للوقود ما بين 4.1 لتر , 4.5 لتر لكل 100 كلم على التوالي.
وسيتم بناء الفئة الثالثة الجديدة في مصانع المجموعة في ميونيخ ، وريجنسبورج روسلين بجنوب أفريقيا ، حيث أكدت BMW أنها استثمرت أكثر من بليون يورو في مصانعها حول العالم لهذا الغرض ، كما حددت الشركة الأسواق الرئيسية للسيارة الجديدة بحيث يكون نصيب سوق الولايات المتحدة 24 بالمائة ، والصين 22 بالمائة ، والمملكة المتحدة 16 بالمائة ، وألمانيا 10 بالمائة، وباقي الدول الأوروبية 14 بالمائة.
وستصل السيدان المنتظرة لأسواق العالم في الحادي عشر من فبراير المقبل ، بأسعار تتراوح ما بين 35.350 يورو لفئة « 320d » وصولاً إلي 43.600 يورو لفئة « 335i » .















0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More