الاثنين، 14 نوفمبر 2011

شيفورليه تشيح الستار عن صغيرتها شيفورلية سبارك 2013 Chevrolet Spark







صغيرة الحجم، كبيرة الإمكانيات، رخيصة، عصرية، جذابة.. إنه ليس لغزاً إنها شيفروليه « سبارك » التي حازت على إعجاب كل محبي فئتها، و استطاعت أن تضع نفسها دوماً بقرب قمة تلك الفئة منذ إطلاقها للجيل الحالي عام 2010، وبعد أقل من سنتين كشفت شركة شيفروليه عن النسخة المُحسّنة الجديدة من « سبارك 2013 »، التي ستنطلق ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات لعام 2011.
تصميمياً تم إجراء تعديلات طفيفة فى الشكل الخارجي، كالتصميم المعدل للمصابيح الأمامية و الخلفية، وإعادة تصميم المرايا الجانبية بالإضافة لعجلات جديدة قياس 15 بوصة، أما داخلياً فقدمت سبارك الجديدة معنى جديداً لسيارة صغيرة رباعية الأبواب دون أن يؤثر ذلك على مساحتها الداخلية الكبيرة مقارنة بمنافسيها، بجانب احتوائها على أنظمة متطورة بالنسبة لفئتها فهناك نظام شيفروليه للمعلوماتية الجديد « MyLink »، المزود بشاشة متطورة قياس 7 بوصة تعمل باللمس، ويمكنها عرض الصور والفيديوهات من خلال اتصالها بالهواتف الذكية عبر خاصية البلوتوث، بجانب توفر نظام راديو الأقمار الصناعية « SiriusXM » الذي يتوفر فى الفئات الأعلى فقط.
تحت غطاء المحرك، ففي نسخة أمريكا و كندا، ستنال « سبارك 2013 »، محرك متطور سعة 1.2 لتر، مكون من أربعة إسطوانات، وبقوة حصانيه تقدر بـ 85 حصان متصلاً بناقلي حركة، أحدهما يدوى من خمسة سرعات، و الآخر اوتوماتيكى من أربعة سرعات، مما يجعلها سيارة المدينة المثالية لجمعها بين القوة الميكانيكية و الكفاءة فى إستهلاك الوقود.
وتحتوى « سبارك 2013 » الجديدة على مواصفات أمان قياسية بالنسبة لفئتها، حيث نظام التوجيه المُعزز إلكترونياً، بجانب امتلاكها عشرة وسائد هوائية، تأتي بصورة أساسية للسائق، و الراكب الأمامي، وركاب المقاعد الخلفية أيضاً، مع مكابح مانعة للإنغلاق « ABS »، بالإضافة لنظام أمنى جديد للحصول على مساعدة عاجلة فى حالة الحوادث بإستخدام نظام تحديد المواقع GPS.
بعد كل تلك المميزات و الإمكانيات، فيبدو أن سبارك 2013 تهدف للوصول لقمة فئة الهاتشباك صغيرة الحجم على الرغم من قوة وكثرة منافسيها مثل هيونداى I10، و كيا بيكانتو الجديدة، و سمارت فورتو، وصولاً للفخمة فيات 500.
























0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More