الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

The All New Ford Flex 2013 فورد فليكس 2013
































منذ تقديمها للمرة الأولى في عام 2008 ، وهى تعبر بشكل أو بآخر عن عصرية الملامح الكلاسيكية ، فهي برغم إطلالتها الصندوقية استطاعت أن تخطف الأنظار وتلفت إليها العيون ، وأخيراً وبعد أن أتمت أول ثلاثة أعوام في رحلتها التجارية ، تنال فورد « فليكس » أولى عملياتها التجميلية لموديل عام 2013 لتصبح أكثر راحة ، وأعلى تقنية ، وأشد حده ، وفقاً لما نشرته فورد في بيانها الصحفي الرسمي .
فورد « فليكس 2013 » أصبحت زادت من ملامحها المستقبلية بمقدمتها الجديدة المحسنة بالكامل ، فبرغم أنها لازالت محافظة على الخطوط المستقيمة والتي تعتبر سمة « فليكس » إلا أنها تبدو مختلفة تماماً عن النسخة الحالية ، فلقد نالت المقدمة تحسيناً واضحاً في شبكة التهوية الأمامية ، والمصابيح الأمامية ، والمصد الأمامي وحتى إشارات الإلتفاف ، كما نالت السيارة شعارها الخاص بعدما تم نزع شعار فورد من منتصف شبك التهوية العلوي .
على الجانب ظلت الأمور تسير بنهجها المعتاد ، خط السقف القائم الزوايا ، مع لونها المختلف عن لون السيارة ، فضلاً عن العجلات السبائكية الكبيرة الحجم ، والتي نالت تغيراً طفيفاً في تصميمها ، فضلاً عن المرايا الجانبية التي أصبحن أكثر تناغماً مع السيارة .
أما في خلفية السيارة فالتغيرات بسيطة، حيث فصلت فورد في « فليكس 2013 » الجديدة بين مخرجا عادم السيارة، في حين أبقت تقريباً على باقي الملامح الأساسية والفرعية في الخلفية .


أما في المقصورة ، فلقد نالت « فليكس 2013 » عجلة قيادة جديدة ، مع لوحة عدادات جديدة رائعة ، بالإضافة إلى بعض التقنيات الحديثة التي انضمت لقائمة التجهيزات الأساسية ، كنظام فورد المعلوماتي « My Ford » المتوافق مع نظام « SYNC » الترفيهي ، كما تم إضافة مستشعرات للأمطار للممسحة الخلفية ، فضلاً عن نظام كشف النقاط العمياء ، ومجموعة من تجهيزات الأمان الجديدة .
أما على صعيد المحركات ، فلقد تم تحسين قدرة محرك القاعدة الأساسي بنحو 20 حصاناً إضافياً ، لتصبح قوته الحصانيه 285 حصاناً بدلاً من 265 حصاناً ، كما تم الوصول بعزم دوران المحرك إلى 345 نيوتن متر بدلاً من 336 نيوتن متر في النسخة القديمة، وبرغم الإرتقاء بالقوة تم تخفيض معدل إستهلاك الوقود .
وستبقى نسخة المحرك المنتمي لعائلة « إيكو بوست »، والمكوّن من ست أسطوانات بسعة3.5  لترات أيضاً دون تغيرات ، حيث يقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانيه تبلغ 355 حصانا، مع قدرة على توليد عزم دوران يصل إلى 470 نيوتن متر، في حين لن تنال علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من ستة نسب أى تغيرات ، لتربط بين المحرك ومنظومة الدفع عبر المحاور الأربعة.
وسيتم بناء فورد « فليكس 2013 » الجديدة في مجمع « أوكفيل » بأونتاريو الكندية .



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More