الجمعة، 18 نوفمبر 2011

All New Ford Escape 2013 In Los Angeles Motor Show 2011 فورد اسكيب 2013 في معرض لوس انجلوس 2011
















تعد فورد « اسكيب – Escape »، واحدة من أفضل سيارات فئة الدفع الرباعي الرياضية المدمجة « SUV » على الإطلاق، سواء بإسمها المعتاد « اسكيب » فى أسواق أمريكا الشمالية أو بإسمها الآخر « كوجا- Kuga » داخل الأسواق الأوروبية فقط، و اليوم أطلقت شركة فورد الأمريكية جيلاً جديداً من فورد « اسكيب 2013 » ضمن مشاركتها بمعرض لوس انجلوس الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية .
وقد اكتسب الجيل الجديد من « اسكيب » إطلالة رياضية رائعة، وهو ما أكده « مارتن سميث » كبير مصممي الشركة عندما قال « إن المظهر الرياضي للجيل الجديد من اسكيب لم يكن حدثاً عابراً »، و أضاف « أردنا خلق مظهراً رياضياً رائعاً، كعّداء أو سباح مع الحفاظ على قوة العضلات المحركة له ».
وتبلغ أبعاد الجيل الجديد من « اسكيب 2013 »، 4.82 متر طولاً و 1.84 متر عرضاً و 1.68 متر ارتفاعاً، و تبلغ قاعدة العجلات حوالي 2.69 متر.
داخلياً تم تغيير المقصورة الداخلية بشكل شبه كلي عن الجيل الحالي، وإعتماد لغة تصميم داخلية جديدة كتلك المستخدمة فى « فورد فوكاس » الجديدة، كما تم دعم المقصورة بنظام « MyFord » التكنولوجي المتطور للترفيه و التفاعل و عرض كافة بيانات السيارة على الشاشة المركزية التي تعمل باللمس، بجانب نظام « BLIS »، الجديد لتنبيه السائق عن الأجسام فى النقط العمياء حول السيارة، والتي لا يستطيع القائد رؤيتها.
أما على الجانب الميكانيكي، يمكن الإختيار بين ثلاثة محركات تعمل بالبنزين ، المحرك الأساسي بسعة 2.5 لتر ينتج قوة حصانيه تقدر بـ 168 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 226 نيوتن / متر، وتلك هى النسخة الوحيدة ذات الدفع الأمامي فقط.
المحرك الثاني من طراز « EcoBoost » سعة 1.6 لتر منتجاً قوة حصانيه تقدر بـ 173 حصاناً، بعزم دوران يبلغ 240 نيوتن / متر، ويمكن الإختيار بين خياري الدفع الأمامي و الدفع الرباعي فى تلك النسخة .
أما المحرك الأقوى، فتبلغ سعته 2.0 لتر من طراز « EcoBoost » أيضاً، وهو مزود بشاحن توربيني منتجاً قوة حصانيه تقدر بـ 237 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 339 نيوتن / متر، وأيضا كالنسخة السابقة يتوافر بالدفع الأمامي و الرباعي أيضاً.
هذا بجانب نظام تعليق متطور من صنع « ماكفرسون »، و نظام دفع رباعي متطور يعتمد على أكثر من 25 جهاز استشعار متطور فى كافة أنحاء السيارة متصلا بالقابض الكهرومغناطيسي لتقييم ردود فعل السائق و ظروف الطريق أسرع بنحو 20 مرة من غمضة العين كما تدعى فورد.
وأعلنت شركة فورد أن الانطلاقة الرسمية لنسخة « اسكيب » الأوروبية « كوجا » فى سوق أوروبا، ستكون ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات فى مارس المقبل.























 video



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More