الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

"G3" أحدث سيدان من "بي واي دي" في مصر 2012





 تعد شركة "بي واي دي" أحدى أوائل الشركات الصينية التي دخلت السوق المصري منذ عدة أعوام وهي تتمتع بسمعة جيدة, ومع توسع منتجاتها محليا بعد النجاح الكبير الذي نالته سيارتها "F3" المجمعة محليا بدأت الشركة في إضافة طرازات جديدة بجانبها فعادت لتقديم النسخة الهاتشباك من "F3" بجانب السيدان الفاخرة "G3".
بمقارنة "G3" الوافد الجديد بـ"F3" المعروفة على مستوى الأبعاد تجد أن الأولى تحظى بطول أكبر بالتوازي مع قاعدة عجلات أطول أيضا في حين أن العرض والإرتفاع يظلان بنفس الأبعاد بحيث تكون أبعاد "G3" الخارجية 4600 مم للطول, 1705 مم للعرض و1490 مم للإرتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2610 مم.
وبالنظر إلى تصميم "G3" تجد تفوقا لـ"بي واي دي" في إخراج شكل جذاب يميل لكونه تصميم مستقلا بدلا من أن يكون نسخة مقلدة من سيارات آسيوية ينتجها كبار الصانعين, وهو يعطي روح الفخامة للسيارة في قالب يتسم بتفاصيل قليلة وبسيطة.





وتعد التجهيزات التي تمتاز بها "G3" العنصر الأكثر جذبا بها حيث تتمتع بباقة كماليات واسعة يندر توافرها في السيارات الصينية الحالية في السوق المصري حيث تمتاز السيارة بتوفير فتحة سقف, مفتاح ذكي, عجلة قيادة متعددة الوظائف, حساسات ركن خلفية بجانب مرايا كهربائية, زجاج كهربائي, مكيف هواء, سنترال لوك بالإضافة إلى وسادتين هوائيتين ونظامي الكبح (ABS وEBD) مع مصابيح الضباب كتجهيزات للأمان والسلامة.
وتستخدم "G3" محركا من إنتاج "بي واي دي" مكون من 4 اسطوانات وبه 16 صمام لإخراج قوة 106 حصان عند 5800 د.د. وعزم 144 نيوتن.متر عند 4800 د.د. من سعة تبلغ 1,5 لتر, ويتصل هذا المحرك بناقل يدوي فقط من 5 سرعات ليصل إلى أقصى سرعة 170 كم/س.
وتقدم "G3" في السوق المصري بسعر منافس يصل إلى حوالي 80,000 جنيه مصري حيث يعد السعر متميزا مقابل التجهيزات وبالمقارنة بالسيارات المنافسة, هذا وتصل فترة الضمان على السيارة إلى 3 سنوات أو 60,000 كم.









                            مع تحيات : احمد ابراهيم شومان ( الادارة )  شومان اوتوموتيف 

1 التعليقات:

السلام عليكم استلمت سياة بي واي دي جي3 اوتماتيك من الشركة لكن لم اجد قطارة لدهن ناقل الحركه هل يوجد فيها ام هي ي الاصل لا يوجد فيها

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More