السبت، 12 نوفمبر 2011

دبي 2011: اطلاق اودي Q3 2012 في الشرق الاوسط Audi Q3 2012















إستكمالاً لمسلسل الإطلاقات الجديدة التي تشهدها الدورة الحالية من معرض دبي الدولي للسيارات ، أعلن المكتب الإقليمي لشركة أودي الألمانية بالشرق الأوسط،عن الكشف عن أول سيارة رياضية متعددة الإستخدامات مدمجة الحجم من مصانع أودى، وهى أودى « Q3 » الجديدة كلياً ، في أول ظهور لها بالشرق الأوسط.
ويعد طراز« Q3 » الجديد بمثابة الأخ الأصغر فى عائلة Q التي تنتمي لفئة المركبات النفعية متعددة الإستخدامات « SUV » بعد الشقيقتين «Q5  » و « Q7 » ، لينافس الطراز الجديد ، صغيرة الصانع البفاري «BMW X1 » بالإضافة لطراز فولكس فاجن « تيجوان » ، المشترك معه فى نفس قاعدة البناء.
وفي هذا الإطار، علّق « جيف مانيرينج » المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الرسمي قائلاً « بعد مرور 125 عاماً على اختراع السيارة، ها نحن نعيد اختراع السيارة من جديد، نحن في أودي لا نهدف بأن نكون ضمن ركب المنافسة، بل نسعى إلى صدارتها ».



خارجياً يغلب على « Q3 » نفس اللمسات التصميمية للأجيال الجديدة من أودى، حيث نرى بوضوح الإطلالة الرياضية المدعومة بإنسيابية الخطوط الجانبية ، والمدعمة بهيكل قوى مصنوع من مواد خفيفة الوزن ، فيما تُعرف بتقنية « Audi Ultra »، كل هذا بجانب رحابة المقصورة الداخلية المزودة بتقنيات متطورة فى نظم القيادة و الوسائط المتعددة، بجانب مساحة تخزين الأمتعة التي تتراوح بين 460 و 1365 لتر.
وأعلنت أودى أنها ستطرح « Q3 » الجديدة فى الشرق الأوسط بنسختين من محرك TFSI رباعي الإسطوانات سعة 2.0 لتر، الأولي تقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 170 حصان، أما الوحدة الأقوى تُولد قوة حصانيه تصل إلى 211 حصان، وهى قادرة على التسارع من الصفر وحتى 100 كلم / س فى زمن قدره 6.9 ثانية ، كما تبلغ السرعة القصوى 230 كم / س .
وجدير بالذكر أن أودى« Q3 » الجديدة ستتوفر فى أسواق المنطقة إبتداءً من الربع الثاني من عام 2012 .




الفيديو:







0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More