السبت، 12 نوفمبر 2011

دبي2011 : شيفورليه تريل بليزر Chevrolet Trailblazer 2013














عندما أوقفت شركة جنرال موتورز الأمريكية ، إنتاج مركبتها النفعية الرياضية « تريل بليزر » في عام 2008، لم يفتقدها الكثيرون في السوق الأمريكية ، بل طواها النسيان على نحو أسرع من المتوقع، ولكن في منطقة الخليج ، افتقد العملاء تلك المركبة التي تميزت بتأديتها الرياضية وتصميمها الحضاري.
ولذلك قررت شيفرولية إعادة إطلاق جيل جديد منها لأسواق المنطقة وأسواق عالمية أخرى لن تأخذ السوق الأمريكية مكاناً في قائمتها ، ومن خلال نافذة معرض دبي الدولي للسيارات كشف الصانع الأمريكي النقاب عن نسخة العرض الأولي ، للمركبة النفعية المحبوبة .
جرت عمليات تصميم « تريل بليزر » الجديدة، بمركز تصميم جنرال موتورز في ساو كيتانو دو سول بالبرازيل، وهى تتشارك مع شاحنة البيك أب الجديدة « كولورادو » بالعديد من السمات التصميمية، فضلاً عن مشاركتها نفي منصة البنية الهيكلية.
وحافظت « تريل بليزر » على ملامح الهوية الرئيسية شيفرولية ، وأبرزها شبكة التهوية الأمامية المزدوجة، كما أنها تضيف إلى توقيع شيفرولية بضعة لمسات عصرية مميزة، مثل المصابيح الأمامية والخلفية والتي تعتمد على تقنية « LED »، فيما يبرز المظهر الرياضي بعجلات من الألمنيوم المصقول المزود بإطارات رياضية من طراز «Cooper Zeon LTZ ».
أما في المقصورة فتستمر لمسات شيفرولية التصميمية في إبداء رأيها، حيث تعكس الرحابة والمرونة إضافة إلى التطور البصري في كافة لوحات التحكم بالسيارة، فكرة عملي عصري بشكل واضح ، ومقارنة بتصميم طراز تويوتا « فورتشينر »، تبدو تريل بليزر أكثر تحضرا وعصرية.
واعتمدت نسخة العرض في دبي، على محرك جنرال موتورز الجديد « ديوراماكس » الذي يعمل على الديزل بسعة 2.8 لتر موزعة على أربعة إسطوانات، وتم تزويد هذا المحرك بشاحن هوائي جبري « تيربو » يعمل بنظام الهندسة المتنوعة « Variable-Geometry » لتسريع الاستجابة وتحسين الأداء والاستهلاك.
وسيكون السوق التايلاندي أول الأسواق المستقبلة لـ « تريل بليزر » الجديدة ، حيث سيتم تصنيعها هناك بجوار شقيقتها البيك أب

















0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More