الاثنين، 31 أكتوبر 2011

جاغوار XF 2012 Jaguar








الشكل الخارجى 
وتسيطر على مقدمة سيارة XF الجديدة شبكة ذات شكل جريء ولافت للانتباه، أدخلت قليلا في عمق الجسم والمصقولة بالكروم الاسود، في حين ان المصابيح الامامية صارت ضيقة مثبتة في زوايا تشبه الاسفين الرفيع، وهو الطابع الذي كان سائدا في سيارات الجاغوار القديمة. ثم هناك الضوء الازرق الصارخ بين الضوأين في كل مصباح، الذي يعطي مظهر عين القط عندما يبرق في الظلام.

ويتميز جانبا السيارة بالخط السفلي البارز ذي المظهر القوي الذي يمتد من أنف السيارة من تحت النافذتين الخلفيتين الى القوسين فوق العجلتين الخلفيتين. كما ان مقصورة السيارة منخفضة ورياضية الطابع، في حين ان النوافذ الجانبية، لا سيما الخلفية منها، ضيقة بعض الشيء، ومؤطرة جميعها بالالمنيوم اللماع لتعطي انطباع سيارة الكوبيه (ذات البابين).

أما المؤخرة، فلا تقل جاذبية عن مقدمتها، حيث ينساب ظهرها ملتفا على شكل مستدق بمظهر عريض



هناك 3 أنواع من محركات البنزين ..:

1- محرك V6 ، بسعة 3.0 لتر ، بقوة 238 حصان .. السرعة القصوى (( 237 كم / ساعة )) ، بقوة انطلاق تسمح لها بالانطلاق من 0-100 كم/ساعة خلال : 8.3 ثواني ..

2- محرك V8 ، بسعة 4.2 لتر ، بقوة 298 حصان .. السرعة القصوى (( 237 كم/ساعة)) ، بقوة انطلاق 0-100 كم / ساعة خلال : 6.5 ثاوني ..


3- محرك V8 ، بسعة 4.2 لتر ، مع شاحن تيربو (( Supercharge )) ، بقوة 416 حصان .. السرعة القصوى (( 250 كم/ ساعة )) طبعاً هما محددين السرعة و لا هيا تسحب ما تقول لا ، سرعة الانطلاق من 0-100 كم/ساعة خلال : 5.4 ثواني ..













الشكل الداخلى داخل السيارة كأحد المقصورات الاكثر رونقا من المقصورات التي هندستها «جاغوار» حتى الآن، مع التأكيد على العامل العملي قبل الفخامة المتناهية. وقد صنع المقعدان الاماميان المجوفان للاداء الرياضي بما يشبه عملية النحت لتوفير اكبر قدر من الراحة للجالسين عليهما وتنجيدهما من الجلد الفاخر. في حين روعي في المقعدين الخلفيين ان يكونا مجوفين ايضا، كما هو الحال في السيارات الرياضية السريعة،وتتضمن قائمة تقنياتها المتطورة، نظام التحكم بنقل الحركة “شيفت باي واير”، في كل موديلات “XF” المرتقبة، والذي يقوم على تقنية تغيير السرعات التتابعي من “جاكوار”، والذي ثبتت شعبيته الكبيرة، كما يستنتج من آراء ملاك سيارات “جاكوار XK” الرياضية، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا النظام في سيارة صالون. ويحل نظام “شيفت باي واير” مكان تغيير السرعات اليدوي، من خلال التغيير عبر الأوامر الالكترونية، التي توفر سرعة وسلاسة اكبر في التغيير، بل هو اسرع حتى من جيربوكس “XF”كما يمنح نظام التغيير التتابعي سائق “XF” خيار تغيير السرعة يدويا بلمسة واحدة من خلال عتلات تغيير السرعة المثبتة على المقود، أيضا هناك اعدادات متعددة لتغيير السرعة في نظام جاكوار “Jaguar Drive Control Tm”، تشمل اعداد “دايناميك” واعداد “وينتر”، اللذان يتفاعلان مع الحركة التصاعدية لخانق الوقود، ومع نظام التحكم الديناميكي بالاستقرار، وبصورة تتوافق مع ظروف القيادة. غير أن المواصفة الأكثر إثارة في نظام نقل الحركة في سيارة “XF”، هو اعداد “Jaguar Drive Selector Tm” الجديد كليا، وهو أول نظام سطح بيني دوار لتغيير السرعات في صناعة السيارات، والذي يتضمن نظام تحكم دقيق، لتحرير أكبر مساحة للتخزين بالداخل



















0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More