الجمعة، 7 أكتوبر 2011

اوتوماك 2011 : غابور أوتو تشيح الستار رسمياً عن IX20 2012 الجديدة







من بعد أن ابتعدت هيونداى ماتريكس عن ساحة السوق المصري في الفترة الاخيرة ، أطلقت شركة غابور أوتو صاحبة حق وكالة سيارات الركوب لعلامة هيونداى الكورية طرازها البديل ” IX20 2012 ” الذي سيكمل حمل لواء العلامة الكورية في فئة السيارات العائلية متعددة الأغراض ” MPV ” صغيرة الحجم محلياً .
الإنطلاقة الرسمية جاءت في إطار مشاركة الوكيل المصري في معرض أوتوماك اخبار اليوم بدورة عام 2011 ، والتي تم افتتاحها رسمياً أمس وتستمر حتى الثامن والعشرون من شهر سبتمبر الحالي ، وكنا قد توقعنا قبل ذلك بقرب هذا الطراز إلي السوق المصري ليحل بديلاً لطراز ماتريكس ، الذي كان له الفضل في تقريب وجهات النظر بين المستهلك المصري وفئة ” MPV ” محلياً .
تمتلك ” IX20 2012 ” تصميماً خارجياً وداخلياً يحمل الكثير من المسات العصرية ، فهو كأشقائه من حاملي العلامة الكورية ، ينتمي إلي مدرسة ” النحت المنساب ” التصميمة ، التي تعتمدها هيونداى في كافة طرازاتها الجديدة ، كالأنيقة ” النترا 2012 ” ، والغير مألوفة ” فيلوستر ” ، وبنفس النهج تسير الأمور في المقصورة الداخلية ، فهي تجمع ما بين رحابة المساحة الداخلية ، والتصميم الأنيق العصري ، كما تمتلك قائمة تجهيزات مناسبة .
وسيشهد السوق المصري ميلاد ” IX20 2012 ” الجديدة بفئتين من التجهيزات ، الفئة الأولي وهي ” IX20 2012 GL/AT ” والتي ستمتلك قائمة تجهيزات تتضمن ، 4 وسائد هوائية ” وسادتين أماميتين + ستارتين جانبيتين ” ، نظام منع غلق المكابح ” ABS “، قفل مركزي مزود بمستشعر تصادم للفتح عند الحوادث ، نظام إنذار متكامل ” إيموبلايزر “، مصابيح ضباب في الأمام والخلف ، مقود مزود بأزرار تحكم في صوت النظام الصوتي ، مرايا جانبية كهربائية التحكم والطي ، مكيف هواء ، نظام توجيه آلي المؤازرة ، تحكم كهربائي في النوافذ ، جانح خلفي ، مشغل أقراص مدمجة ” CD ” مزود بمداخل خاصة ” USB + AUX ” مع مكان خاص لكروت الذاكرة ” RDS “، زجاج معتم ، وسيكون سعر هذه النسخة 135.000 ألف جنيه مصري .
أما الفئة الثانية فهي فئة “IX20 2012 GL/AT فتحة سقف ” وستنمو قائمة تجهيزاتها لتتضمن بعض الإضافات وهى ، عجلات سبائكيه قياس 16 بوصه ، مع فتحة سقف بانورامية ، وسيزيد سعر هذه النسخة ليصل إلي 145.000 ألف جنيه مصري .








وستشترك جميع فئات هيونداى ” IX20 2012 ” في استفادتها من المحرك الموثوق محلياً الرباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر ، والذي تم إستخدامه مسبقاً في الشقيقتين كيا سيراتو الحالية ، وجيل هيونداى النترا السابق ، فضلاً عن تزويد الجيل الجديد من أكسينت ” RB ” بنفس المحرك .
ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ 125 حصان عند 6300 دورة في الدقيقة ، كما يتمكن من توليد 156 نيوتن من عزم الدوران عند 4200 دورة في الدقيقة ، ويمكن طلب هذا المحرك مع علبة تروس ، أوتوماتيكية التحكم ، ومكونة من أربعة نسب أمامية .



 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More