الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

مازدا تطلق نموذجا لـ"Takeri"



تنوي شركة مازدا اليابانية لصناعةالسيارات عرض نموذج اختباري لسيارة " Takeri " بالمعرض الدولي في طوكيو لعام 2011 في 30 من نوفمبر المقبل،بتصميم جديد لأول مرة "كودو" مع مميزات كثيرة.
  ويعني اسم "كودو"باليابانية روح الحركة للتعبير عن انطلاق " Takeri " ضمن الجيل القادم من "مازدا" ويشبه النموذجالمذكور كثيرا نموذج " Shinari "الإختباري الذي ظهر في 2010, وعلى غير العادة في النماذج الإختبارية فإن "مازدا"نشرت الصور الأولى لنموذجها " Takeri " باللون الأحمر واللون الرمادي أيضا.
  وتمتع " Takeri " بشكل جديد ذو منضر رياضي هجومي، أي ان هناك تغييرا علىالجيل الحالي لسيارات مازدا التي تمتاز بالتصميم الرياضي المتميز بالفعل كما أنهارياضية فاخرة في مقصورتها ذات المقاعد المنفصلة رياضية التصميم.
  وقالت "مازدا" أن البنيةالتقنية لنموذجها " Takeri "معززة بتكنولوجيا " SKYACTIV "حيث تزود بمحرك من طراز "SKYACTIV-D " الذي يشمل تقنية التشغيل/التوقف التلقائي للمحرك فضلا عنإستخدام تقنيات لتخفيف وزن الهيكل وجعله أكثر ديناميكية.
  وتقدم "مازدا" للمرةالأولى في " Takeri "تقنية إعادة توليد الطاقة مع تبطيء التسارع بحيث تتحول الطاقة الحركية إلى طاقةكهربائية يتم تخزينها وإعادة إستخدامها لتشغيل تجهيزات إلكترونية بها.
  وتشير تقارير صحفية إلى أن " Takeri " ستكون -حال إنتاجها-في المستقبل بديلا لـ"مازدا 6" أو الجيل الجديد لهذا الطراز الذي يتوقعظهوره في النصف الأول من عام 2013.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More