الأحد، 8 يناير 2012

بشكلها الجديد رينو ميجان 2012 بحلتها الجديدة



                رينو تطلق ميجان 2012 بشكلها المحسن محرك اكثر فاعلية تعيد الهاتشباك الفرنسية نفسها لسطح الاحداث 




كتب _ احمد شومان ( المدير ) 


كشفت شركة رينو الفرنسية، عن نسختها المحسنة للعام 2012، من سفيرتها في قطاع السيارات الهاتش باك المدمجة متوسطة الحجم « ميجان 2012 » التي حصلت على تحسينات تصميمية جديدة، فضلاً عن بعد التعزيزات الميكانيكية التي تهدُف إلى رفع مستوي إقتصادية « ميجان 2012 » الجديدة. 












التغيرات التصميمة بسيطة للغاية، فكل ما تم تغيره في التصميم الخارجي هو بعض ملامح مقدمة السيارة، التي تزودت بإضاءة نهارية « LED »، والتي أصبحت الموضه الجديدة في عالم السيارات، كما تم تغير الخطوط الأساسية للمصد الأمامي، بالإضافة إلى إعتماد عجلات سبائكيه جديدة، وإضافة لونين إلى قائمة الألوان الخارجية هما « Majorelle Blue – Pearlescent White »، فضلاً عن تألق بعض القطع الكرومية الجديدة في البدن الخارجي.













المقصورة أيضاً لم تحظى بالكثير من التغيرات، ولكنها نالت خياراً جديداً لنوعية الجلود، حيث دخل جلد « الكانتارا » الفاخر إلى قائمة الخيارات، مع ثلاث طرق لإنهاء الحياكة، كما تم أضافة بعض التجهيزات المتطورة بصفة أساسية في السيارة.











أ
برز التعديلات الجديدة، هى حصول « ميجان 2012 »، كأول طراز ينتمي لشركة رينو، على المحرك الجديد كلياً الرباعي الإسطوانات والمزود بشاحن توربيني جبري « تيربو »، بسعة 1.2 لتر وبقوة 115 حصان، ليكون بديلاً عن المحرك ذي التنفس الطبيعي سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، ولم تكن القدرة الحصانية فقط هي التغير الجديد، فلقد إرتقت « ميجان 2012 » بعزمها مع المحرك الجديد ليصل إلى 190 نيوتن . متر، بزيادة قدرها 40 نيوتن . متر، وبرغم الإرتقاء بأرقام أداء المحرك، تقلصت إنبعاثات المحرك الضارة، لتصبح 119 جرام / كلم ، مع تخفيض معدل إستهلاك الوقود ليبلغ 5.3 لتر لكل 100 كلم كمتوسط للإستهلاك.








وسيتم تصنيع « ميجان 2012 » في مصنع رينو بفالنسيا الأسبانية، ومن المقرر أن تبدأ رحلتها التجارية في الأسواق الأوروبية مارس المقبل، على أن تصل باقي أسواقها الرئيسية متضمنة أسواق شمال أفريقيا في وقت لاحق من هذا العام.





























0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More