السبت، 28 يناير 2012

فورميلا الاهرام 2012 : بورش 911 كاريرا 2013 محليا - صور جديدة



كعادتها في كل عام تشارك "بورشه" الألمانية المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية في معرض "فورميلا الأهرام" الدولي من خلال وكالتها "الهندسية للسيارات" وهي تستعد لعرض الجيل الجديد من سيارتها الأكثر شهرة "911" خلال فعاليات المعرض والتي أدخل عليها تعديلات وتحسينات بنسبة 90% مقارنة بالجيل السابق.
ويمتاز الجيل الجديد من "911" بتقديم العديد من المواصفات الجديدة التي منها ما يظهر للمرة الأولى في عالم السيارات كما يمتاز بالإهتمام بتوفير إستهلاك الوقود من خلال تقنيات جديدة إستجابة للإتجاه العالمي.
فلأول مرة في عالم السيارات تقدم "911" الجديدة بناقل يدوي من سبعة سرعات بتقنية مستمدة من الناقل الأوتوماتيكي "PDK" ليقدم أداءا رائعا, وتعد "911" أول سيارة من "بورشه" تزود بنظام إيقاف/تشغيل المحرك تلقائيا وبشكل قياسي ليوفر الطاقة المهدرة في أوقات الزحام كما يقدم لأول مرة في فئتها خاصية الـ"Sailing" مع الناقل الأوتوماتيكي والتي توفر حتى لترا واحدا لكل 100 كم.








وتظهر "911" الجديدة بمظهر أكثر إنسيابية وخطوط تميل للنعومة وتبدو بها سمات التحديث من النظرة الأولى بوجهها الجديد الذي لا يزال محافظا على تراثها العريق وهي تحظى بهيكل أكثر طولا وأقل إنخفاضا مع تقليل طول كلا من المقدمة والمؤخرة ومع قاعدة العجلات الأطول أصبحت المساحات المخصصة للرؤوس بالداخل اكثر إتساعا للأفراد الأربعة مع المحافظة على الأبعاد المدمجة.
وتأخذ "911" الجديدة إتجاها مشابها في التصميم الداخلي لذلك في "Panamera" لتكون أكثر عملانية كما أنها لاتزال محتفظة ببعض السمات الكلاسيكية وللمرة الأولى يمكن تزويدها بفتحة سقف كهربائية بخاصية الإمالة والإنزلاق.
وبالنسبة للمحركات فهناك محرك جديد سعة 3,4 لترا بدلا من المحرك سعة 3,6 لتر ليكون بسعة أقل توفيرا للوقود وتقليلا للإنبعاثات الضارة وفي ذات الوقت هو أكثر قوة بمقدار 5 أحصنة ليولد قوة 350 حصان وهو متوفر لطراز "911 كاريرا" أما طراز "911 كاريرا أس" فهو مزود بمحرك يسع 3,8 لترا كما في السابق لكن بقوة إضافية 15 حصانا ليولد قوة 400 حصان.








ويستند الجيل الجديد من "911" على بنية خفيفة الوزن بهيكل مصنوع من الصلب والألومنيوم ليقل الوزن بواقع 45 كجم عن الجيل السابق ومع طراز "911 كاريرا أس" يأتي نظام "Porsche Torque Vectoring" الجديد لتوزيع العزم بالشكل الذي يضمن الأداء الأفضل وهو قياسي في هذا الطراز وإختياري لطراز "911 كاريرا". 
هذا وينطلق معرض "فورميلا الأهرام" الدولي في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس في الربع الأول من العام الحالي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ويشارك فيه باقة من أكبر الماركات العالمية من خلال وكلائها المحليين ويتطلع إلى أن ينعش السوق المصري بشكل حقيقي مع تخفيضات الجمارك الخاصة بالسيارات الأوروبية في أول العام ورغبة الجميع في عودة السوق إلى حالة الرواج.










0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More