الأحد، 11 ديسمبر 2011

"بى إم دبليو الفئة الأولى" لعام 2012... الأصغر صارت الأفضل (2012 BMW 1 Series)




لم تمض سوى أيام قليلة على العرض العالمي الأول له في معرض فرانكفورت الدولي 2011 حتى ظهر الجيل الجديد من سيارة "بي أم دبليو" الـ"Series 1" في مصر بالقاعة الأكبر في معرض "أوتوماك أخبار اليوم 2011" بما دلل على الكثير من التقدير والاهتمام بالسوق المصري للماركة الألمانية الفاخرة والذي يتطلع المستهلكون فيه إلى سيارات أكثر اقتصادية, وهو ما يوفره الجيل الجديد من السيارة الأصغر حجما لدى "بي أم دبليو" مع تعزيزه بأحدث الابتكارات التقنية الرفاهية التي تسبق أقرب منافسيها.
سيارة مثيرة للجدل في خطين للتصميم...  
أثار تصميم الجيل الجديد من "بي أم دبليو 1Series " الجدل بتفاصيله غير التقليدية عندما ظهر لأول مرة حيث فهو يتسم في حجمه الصغير بمصابيح كبيرة الحجم بخطوط حادة غير مألوفة توحي بأنها منتمية لإحدى السيارات الـ"SUV" بشكل جريء مع مقدمة طويلة نسبيا ومنخفضة, وتحمل المؤخرة تفاصيل هادئة سرعان ما تحدث إثارة عند إضاءة المصابيح الصغيرة بها.
وقد اختلف التصميم الداخلي بشكل كبير في الجيل الجديد من "1Series " ليكون أكثر رقيا وجاذبية بتفاصيل تواكب أحدث طرازات الشركة العريقة كما أن التصميم الجديد يتيح راحة أكبر من السابق لجلوس الركاب في الخلف, حيث جرت زيادة طول قاعدة العجلات بطول 30 مم يصبح 2690 مم مع الإشارة إلى الأبعاد الخارجية أكبر حجما باستثناء الارتفاع.
وتقدم "1Series " في خطين للتصميم يمكن اختيار أي منهما حسب الرغبة والأول منهما هو "Urban" أي المدني وتعرفه بطلاء الكروم على فتحة التهوية المزدوجة واللون الأبيض الذي يزين الإكصدامات والمرايا الخارجية بالإضافة إلى فتحة العادم المطلية بالكروم الماط كما أن التطعيم الداخلي بها غير تقليدي من زجاج الألكلريك.
أما الخط الثاني فهو "Sport" أي الرياضي وتعرفه بفتحة التهوية المزدوجة ذات الفتحات الأكثر إتساعا وفتحات مصابيح الضباب المزينة باللون الأسود عالي اللمعان مع الألومنيوم بالإضافة إلى فتحة تهوية مطلية بالكروم الداكن كما أن التطعيم الداخلي باللون الأسود عالي اللمعان مع اللون الأحمر وتأتي المقاعد الأمامية بتصميم رياضي ويظهر بها حياكة باللون الأحمر أيضا.


"118i" لأول مرة مع "116i"...
يقدم مع الجيل الجديد من "بي أم دبليو 1Series  " جيل جديد من المحركات سعة 1,6 لتر تمتاز بتقنية الشحن التربو المزدوج لتكون أقوى مما سبق وأقل استهلاكا للوقود بفضل تقنيات التوفير في الاستهلاك حيث تتوافر خاصية "Mode ECO PRO" لخفض استهلاك الوقود بمقدار 20% بمنظومة يقودها المحرك كما أن هناك تقنية تشغيل/إيقاف المحرك أوتوماتيكيا لتوفير الاستهلاك أيضا, وللمرة الأولى يتوافر طرازان مختلفان في المحركات من هذه السيارة محليا في الجيل الجديد هما "i116" الذي قدم من قبل وللمرة الأولى "i118".
ويعزز الطراز "i118" موقع المنافسة بقوته البالغة 170 حصانا عند 4800 د.د. وعزمه البالغ 250 نيوتن.متر عند 1500 - 4500 د.د. محققا تسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 7,5 ثانية بواسطة العجلات الخلفية, أما الطراز "i116" فهو الخيار القياسي بقوة 136 حصانا عند 4400 د.د. وعزم 220 نيوتن.متر عند 1350 - 4300 د.د. محققا تسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 9,1 ثانية بواسطة العجلات الخلفية ويعزز كل من الطرازين بناقل أوتوماتيكي من أحدث الأجيال مؤلف من 8 سرعات أمامية.





تجهيزات السلامة والأمان بلا تنازلات...
لإنه يحمل ماركة "بي أم دبليو" قبل أي شيء, أتى الجيل الجديد من "1Series " بكافة تجهيزات السلامة والأمان التي لا تعرف التنازلات بشكل قياسي حيث تتوافر وسائد هوائية أمامية وجانبية, ستائر هوائية ووسائد هوائية لحماية الرأس لسلامة جميع الركاب بجانب الأنظمة التقنية شأن تقنية "RunFlat", "DSC", "DTC" و"ABS" لدعم الثبات والتحكم بالسيارة مع اختلاف الظروف.


وأخيرا...
تتاح "بي أم دبليو 1Series " في أربعة موديلات مختلفة التجهيز إثنين منها مع طراز "i116" وإثنين منها مع طراز "i118" وتشمل الموديلات خطي التصميم "Urban" و"Sport" بأسعار تبدأ من 235,000 جنيه مصري حتى 269,000 جنيه مصري مع فترة ضمان ممتدة لعامين بدون حد أقصى, وبالمقارنة بالطرازات المنافسة فإن "آودي A3 سبورت باك" تعد المنافس الأقرب على مستوى السيارات الألمانية كما لا نغفل السيارة التي قدمت حديثا "سيتروين 4DS" كهاتشباك فاخرة على مستوى جيد من المنافسة مع العلم أن سيارة "بي أم دبليو" تقدم الخيار الأعلى للأداء التقني كما أنها الوحيدة محليا في فئتها التي تمتاز بنظام الدفع الخلفي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More